جديد الأخبار اصابة شخصين بحادث تصادم على طريق القصيم الجوف • • بقصر الليالي ..عبدالمجيد الشمري يحتفل بحفل زواجه • • اختلاط وسخرية من النقاب في صورة تذكارية لطلاب مسلمون مع الزعيم الروحي للبوذيين!! • • وزير الإسكان: غدًا.. فرصة جديدة للمستبعدين من الدعم السكني • • منع كبار موظفي الدولة من الزواج بغير المواطنات • • مستشفى الولادة في «حائل».. وفيات متتابعة تسبق «تسمية» المواليد • • "مرور الرياض" التقاط الـ«سيلفي» أثناء قيادة السيارة غرامته 300 ريال • • "الصحة" تحذر "المؤسسات الخاصة" من تحصيل مبالغ لفتح الملفات الطبية • • صحيفة صهيونية تعترف بالهزيمة وعرب يسخرون من احتفالات حماس بالنصر! • • منظمة الصحة العالمية توصي بفرض قيود على السجائر الإلكترونية • •

السبت 30 أغسطس 2014


الأخبار » اخبار متنوعه » اتهامات بالإرهاب والجاسوسية لصالح الموساد والموسانية تلاحق "أبلة فاهيتا"
السبت 30 أغسطس 2014
اتهامات بالإرهاب والجاسوسية لصالح الموساد والموسانية تلاحق "أبلة فاهيتا"

اتهامات بالإرهاب والجاسوسية لصالح الموساد والموسانية تلاحق

11-26-2013 09:33
 هبة عراقي - "اخبارية جسار": ثار الجدل مؤخراً حول "أبلة فاهيتا" وهي شخصية كوميدية "مجهولة" استطاعت أن تلفت الانتباه إليها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر واليوتيوب، وتضع في بروفايلها "دمية"، فمن يقف خلف هذه الدمية؟ وهل له غرض من وراء الكوميديا التي تبدوا في كثير من الأحيان أنها غير مفهومة؟!

إليكم بعض من تغريدات أبلة فاهيتا عبر حسابها على تويتر

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

جدير بالذكر أن المذيع باسم يوسف قد ساهم في شهرة أبلة فاهيتا بعد ظهورها معه في إحدى حلقات برنامجه السياسي الساخر (البرنامج).

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أمّا أول ظهور لأبلة فاهيتا فكان في فيديو على اليوتيوب في العام 2010، وحقق الفيديو 393,889 مشاهدة حتى لحظة إعداد هذا التحقيق ، وكتب صناعها في مقدمة الفيديو "هذه النسخة تم استيرادها من الخارج، دعما لهوجة تبادل الثقافات، وتصفح الإنترنت، مع الاحتفاظ بجميع حقوق الإنسان والنشر، غير مصنف، لجميع المقاسات من الجنسين".

http://www.youtube.com/watch?v=CekNeVPc58Y


أبو عرايس يطلب من الأجهزة الأمنية البحث خلف أبلة فاهيتا

من جهته حذر سامح أبوعرايس -رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين للأسهم - خبير اقتصادي وسياسي مصري- عبر صفحته على الفيسبوك من صفحة الدمية المسماة " أبلة فاهيتا " .
وقال " أبلة فاهيتا تديرها جهة مرتبطة بالارهاب في مصر، اعتقادي الشخصي أنها الموساد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وهي ترسل رسائل بشفرات لعمليات ارهابية أو فوضى".
وأوضح أبو عرايس "هذه الشخصية الخيالية ظهرت في إعلان منذ 3 أيام يرسل رسالة بتفجير سيحدث وقد تحدثت عنها وقتها وبعدها بيومين حدث تفجير سيناء واستشهاد الجنود".
وأضاف "أمس نشرت الصفحة رسائل عن " خلايا نائمة " و " نيتروجينا " - من المعروف استخدام النيتروجين والنيتروجليسرين في تصنيع المتفجرات، واليوم ترسل رسالة عن " الخطف على الطريق الدائري " .

وطلب أبو عرايس من الأجهزة الأمنية البحث خلفها ومن يديرها.

وختم "ابحثو في من وراء هذه الصفحة وصناعة هذه الشخصية ولا تأخذو الموضوع بسخرية رجاء ".

أبو عرايس : الموساد يرسل لنا من خلال أبلة فاهيتا تهديدات بلإرهاب

وفي رسالة أخرى عبر صفحته على الفيسبوك كتب أبو عرايس "شخصية الدمية (العروسة اللعبة ) التخيلية اللي مسميينها ( أبلة فاهيتا ) تقف وراءها الموساد والماسونية وتستخدمها في ارسال رسائل مخابراتية مشفرة سواء لعملاء الصهاينة في الداخل أو لمن يفهم ذلك من رجال المخابرات أو السياسيين أو بعض الفاهمين ، وقد لمعها باسم يوسف ومن قبله قناة أون تي في التابعة لساويرس" .

وساق أبو عرايس الأدلة على انتماء أبلة فاهيتا لليهود والماسونية قائلاً "الدمية تظهر على شكل سيدة عجوز على رأسها قبعة أقرب لغطاء رأس سيدات اليهود الأرثوذوكس الذي يرتدونه بعد الزواج ، وهذا رمز لكونها تمثل اليهود ، وتظهر دائما مرتدية قلادة تحتوي عينا واحدة كرمز للماسونية ".

واستطرد " وقد استخدمت هذه الدمية في ارسال رسالة بحدوث تفجير من خلال اعلان ايس كريم ظهرت فيه الدمية تقول " قنبلة " عدة مرات وقد أشرت اليه منذ يومين وبالفعل حدث التفجير أمس الذي استهدف جنود الجيش في سيناء" .

وأكمل "توجد لهذه الشخصية التخيلية صفحة على الفيس بوك تستخدم في ارسال رسائل وشفرات اخرها كان يتحدث عن الخلايا النائمة وكابول والنيتروجليسرين، ربما هناك ارهاب يتم اعداده له علاقة بذلك خاصة أن النيتروجليسرين يستخدم في تصنيع المتفجرات ".

وختم " باختصار يرسل لنا الموساد من خلال هذه الصفحة تهديدات بالارهاب" .

تصريحات أبو عرايس تم تداولها على نطاق واسع وكتب آخرون مقالات استناداً على ماسبق وهو ماقوبل بردود فعل متنوعة بين التصديق والسخرية.

كيف ردت أبلة فاهيتا على أبو عرايس؟!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

بطريقتها الساخرة كتبت أبلة فاهيتا رداً عبر صفحة أبو عرايس على الفيسبوك تقول فيها " هاتي يا كركوره الكيروسين وعلي راس عمو يا حبيبتي وسرسبي حلو علي ماجيب طوبتين نطلع بيهم شراره... ".

فرد أبو عاريس " طيب سلملي على نتانياهو يا ماجور وقوله ان الرئيس مبارك عاوزه يمسحله جزمته".

وأجابت أبلة فاهيتا خد فشار

وعبر حسابتها على الفيسبوك وتويتر علقت أبلة فاهيتا على اتهاماتها بالجاسوسية بطريقة ساخرة قائلة "مهمه في تل الويبه... #انا_بنت_مين_يادادا"

وتابعت "يمكن علشان انا سيمبوليك شويه؟ "#جاسوسه_كده_من_غير_ابله #فاهيتا_هزت_عرش_مصر".

وأكملت " مش هتنازل عن دوبليكسي، ولا هتنازل عن قضية ضد ابو العرايس اول ما المتر موهير يرد على ميسداتي."

جدير بالذكر أن مقال يتهم أبلة فاهيتا بأنها تعمل لصالح الموساد تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "أبلة فاهيتا مجرد دمية أم جاسوسة من الموساد" تم حذفه بعد نشره في موقع مصر 30 يونيو ، في داخلي تساؤل مشروع لماذا تم حذف المقال !!

http://m30j.com/%D8%A3%D8%A8%D9%84%D...7%D9%84%D9%85/


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3642


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.